الحرس الثورى الإيرانى يعلن استهداف 18 موقعاً أمريكيا فى الكويت والبحرين
أعلن الحرس الثورى الإيرانى، فى بيان عاجل بثه التلفزيون الرسمى، عن شن ضربات صاروخية وجوية مكثفة استهدفت 18 موقعاً ومنشأة تابعة للجيش الأمريكى فى المنطقة، وذلك فى تصعيد عسكرى خطير يهدد باشتعال الأوضاع الإقليمية.
وأوضح البيان الإيرانى أن الرشقات الصاروخية والطائرات المسيرة استهدفت بشكل مباشر قاعدتى "على السالم" و"أحمد الجابر" فى دولة الكويت، بالإضافة إلى قاعدة "الشيخ عيسى" البحرية فى مملكة البحرين، مشيراً إلى أن القصف استهدف مستودعات ومنشآت رادار تابعة للجيش الأمريكى والأسطول الخامس.
وأكدت مصادر عسكرية تفعيل أنظمة الدفاع الجوى الصاروخى فى القواعد المستهدفة للتصدى للهجوم، فيما صرح مسؤولون أمريكيون لوسائل إعلام دولية بأنه يجري تقييم الموقف، مؤكدين عدم وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية جسيمة حتى الآن.يأتى هذا الهجوم الإيرانى كرد فعل مباشر على الغارات الجوية الساحلية التى نفذتها القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) ضد مواقع رادار ومنصات إطلاق مسيرات إيرانية فى جزيرة قشم ومدينة سيريك بجنوب إيران، وسط مخاوف دولية من انهيار اتفاق الهدنة الموقّع مؤخراً بين واشنطن وطهران وتأثر حركة الملاحة فى مضيق هرمز


