رئيس الوزراء يتابع جهود تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتحلية مياه البحر
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا بمقر الحكومة بالعاصمة الجديدة؛ لمتابعة جهود تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتحلية مياه البحر، وذلك بحضور المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمهندس أحمد عمران، نائب وزيرة الإسكان للمرافق، والمهندس مصطفى الشيمي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والدكتور أحمد سمير، رئيس قطاع موازنات البنية التحتية والشئون الاقتصادية بوزارة المالية، والمهندسة نهاد مرسي، مساعد وزير التخطيط لشئون البنية الأساسية، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.
في بداية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء الحرص على متابعة موقف مشروعات تحلية مياه البحر، لافتاً إلى الخطة الطموحة التي وضعتها الدولة في هذا الشأن، مشيراً إلى أن مشروعات التحلية تُعد أحد الحلول المستدامة لتوفير وإتاحة الموارد المائية اللازمة لمختلف المتطلبات الاستهلاكية والتنموية، مؤكداً أن الدولة تعمل على التوسع في تنفيذ مشروعات التحلية خلال المرحلة القادمة، من خلال تنفيذ محطات حديثة وفق أحدث التكنولوجيات العالمية، وبالتعاون مع كبرى الشركات المتخصصة في هذا المجال.
وفي ذات السياق، أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن هناك عروضا متعددة من شركات عالمية تتلقاها الحكومة حالياً لتنفيذ مشروعات تحلية مياه البحر، وذلك في إطار جهود الدولة للتوسع في تلك المشروعات، مشدداً على ضرورة توطين الصناعات المرتبطة بهذا المجال، لتعظيم القيمة المضافة، ونقل أفضل التقنيات المستخدمة في هذا المجال.


