23 يونيو 2026 21:53 7 محرّم 1448
العروبة
  • cibeg

لدغة ثعبان تنهى حياة ربة منزل خلال مساعدة زوجها فى شتل الأرز بالشرقيةبوتسوانا: انتعاش طفيف في مبيعات الألماس مع تحسن الطلب الأمريكي والصينيالمنظمة البحرية الدولية تبدأ إجلاء أكثر من 11 ألف بحار من مضيق هرمزالبرتغال ضد أوزبكستان.. رونالدو يسجل ثاني أهدافه والثالث لبلادهطرح محال تجارية ووحدات إدارية ومهنية للبيع بمدن بدر والمنصورة الجديدة والعبوروزير الاستثمار يقود حوارًا موسعًا مع أعضاء جمعية الاستثمار المباشر EPEAغرف الملابس والكيماوية والنسيجية تشارك في تسليم جوائز أفضل الشركات أداءسهم مدينة مصر يحقق إجمالي عائد استثماري 84% للمساهمين بالنصف الأول من 2026بروتوكول تعاون بين الرقابة المالية وجهاز الإحصاء لتعزيز تكامل البيانات والمؤشراتوزير الصناعة يبحث مع مسؤولي شركة سامسونج إلكترونيكس مشروعاتها وخططها التوسعية726 مليون جنيه للاستحواذ على الإسكندرية للغزلالبنك العربي الأفريقي الدولي يحقق إنجازاً تنموياً جديداً من خلال مبادرة ”نترك أثراً
الاقتصاد

وزير الصناعة يبحث مع مسؤولي شركة سامسونج إلكترونيكس مشروعاتها وخططها التوسعية

وزير الصناعة
وزير الصناعة

عقد المهندس خالد هاشم وزير الصناعة لقاءً مع وفد شركة سامسونج إلكترونيكس برئاسة وون كيم كيم، رئيس مجلس الإدارة لبحث مشروعاتها الحالية وخططها التوسعية في المستقبل، وحضر اللقاء المهندس محمد سامي، مساعد وزير الصناعة للشؤون الاستراتيجية وعدد من قيادات الوزارة.

وتناول اللقاء نجاح الشركة منذ تأسيسها عام 2013 في الإنتاج وتعميق التصنيع والتوسع المستمر لتلبية احتياجات السوق المصري والتصدير للأسواق الخارجية إلى جانب التوسع في الاعتماد على الطاقة النظيفة، حيث تعتمد الشركة حاليًا على الطاقة الشمسية لتوفير نحو 25% من احتياجاتها من الطاقة، مع دراسة زيادة هذه النسبة خلال المرحلة المقبلة بما يتماشى مع توجهات الدولة نحو التحول الأخضر وتعزيز استخدام مصادر الطاقة المتجددة ويدعم جهود الاستدامة.

وأكد الوزير حرص الوزارة على تقديم كافة سبل الدعم للشركة في عملياتها الإنتاجية وجعلها قصة نجاح حقيقية تجذب شركات عالمية أخرى للعمل في مصر، مشيراً إلى أن صناعات الإلكترونيات والتكنولوجيا تندرج ضمن الصناعات ذات الأولوية في استراتيجية الصناعة المصرية 2030 وتوليها الوزارة اهتماماً بالغاً لتصبح مصر مركزاً صناعياً وتصديرياً للمنطقة.

وأشار خالد هاشم إلى ضرورة بذل الشركة مزيداً من الجهود لزيادة نسبة المكون المحلي في منتجاتها والاعتماد على موردين محليين حيث يمكن الاستفادة من برنامج تطوير الموردين الذي ينفذه مركز تحديث الصناعة بهدف تعميق التصنيع المحلي وتطوير سلاسل الإمداد المحلية وتعزيز تنافسية الصناعة المصرية

ومن جانبه أعرب وون كيم كيم، رئيس مجلس إدارة شركة سامسونج إلكترونيكس عن سعادته بدعم الوزارة لمسيرة الشركة في مصر وهو ما تجلى في زيارة وزير الصناعة لمصنع الشركة في بني سويف ثم عقد لقاء مع مسؤولي الشركة بالوزارة، مؤكداً التزام الشركة بأهداف الاستدامة وتعميق الصناعة المحلية ورفع قدرات الكوادر المصرية العاملة في الصناعات التكنولوجية.

وزير الصناعة يبحث مع مسؤولي شركة سامسونج إلكترونيكس مشروعاتها وخططها التوسعية