محافظ البنك المركزي الإيراني: سيتم إصدار إعفاء من العقوبات على بيع النفط الإيراني
قال محافظ البنك المركزي الإيراني؛ فى أول تصريح له عقب اختتام محادثات سويسرا ومغادرة وفد إيران اليوم ؛ إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية سيصدر إعفاء من العقوبات على بيع النفط الإيراني؛ مشيرًا إلى انه تم إحراز تقدم ملحوظ فى النقاش المتعلق بالإفراج عن أصول إيران المجمدة.
وعلى صعيد المباحثات الفنية التى ستستمر هذا الأسبوع في سويسرا، فسوف يترأس الفريق الإيراني فيها نائب وزير الخارجية كاظم غريب آبادي.
وأشارت وكالة الانباء الإيرانية، إلى أن المحادثات الفنية ستنطلق اليوم الإثنين.
ومن جانبها أكدت وزارة الخارجية الإيرانية عقب انتهاء المحادثات أن تشكيل فرق عمل وبدء مفاوضات للتوصل لاتفاق مشروطان بتنفيذ البنود 1و4 و5 و10 و11 من المذكرة؛ والاختبار الحقيقي الأول هو خلية منع الاحتكاك في لبنان؛ وشددت على أن أساس العمل للتأكد من تنفيذ تعهدات الجانبين هو الالتزام مقابل الالتزام.
وشددت على أهمية بيان باكستان وقطر فى ختام محادثات سويسرا ؛ وقالت إن له أهمية خاصة ومن أبرز محاوره تشكيل لجنة إشراف على تنفيذ مذكرة التفاهم.
وأشارت الخارجية إلى أنه سيتم تشكيل لجان تقنية لتنفيذ بنود المذكرة وفق البند الـ12 وستواصل الوفود الفنية عملها.


