27 يونيو 2026 22:53 11 محرّم 1448
العروبة
  • cibeg

عربي ودولي

طهران: سنجرى محادثات مع مسقط بشأن إدارة مضيق هرمز

طهران:
طهران:

أعلنت الحكومة الإيرانية أنها ستجري محادثات مع سلطنة عمان لتحديد إطار لإدارة الخدمات البحرية في مضيق هرمز مستقبلا.

وفى هذا الإطار ، قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية إن طهران عازمة على المضي قدما في إدارة مضيق هرمز وتبادل وجهات النظر مع دول الجوار.

يتزامن إعلان الحكومة الإيرانية مع إعلان مركز المعلومات المشترك التابع للبحرية الأمريكية برفع مستوى التهديد بالمضيق ، السبت ، إلى تصنيف "مرتفع بشكل كبير"، وفق شبكة "سي إن إن" الأمريكية، وأفادت البحرية الأمريكية بتوسيع ممر قرب سلطنة عُمان داخل هرمز بما يسمح بزيادة عبور السفن بالاتجاهين؛ مؤكدا أن الضربات لا تعني في الوقت الحالي العودة إلى عمليات قتالية كبرى.

ومن جهة أخرى قال التليفزيون الإيراني إن سفناً تسعى للحصول على تصاريح من إيران لعبور هرمز بعد أن واجهت سفن غير مصرح لها طلقات تحذيرية.

طهران: سنجرى محادثات مع مسقط بشأن إدارة مضيق هرمز