27 يونيو 2026 18:55 11 محرّم 1448
العروبة
  • cibeg

مقتل سوريين اثنين فى انفجار لغم أرضى فى قرية سمكة بريف إدلب الشرقىتوغّل إسرائيلي وقصف بمسيّرة وقنابل صوتية في الجنوب اللبنانينواف سلام: الاتفاق الإطارى هدفه تحقيق الانسحاب الإسرائيلى من كامل الأراضى اللبنانيةحزب الله: اتفاق الإطار بين لبنان وإسرائيل مذلة وعار وتنازل عن السيادةوزير الخارجية يستقبل نائبة سكرتير عام الأمم المتحدةباسل رحمى: 79.6 مليار جنيه تمويلات ضخها جهاز تنمية المشروعات لـ4 ملايين مشروعوزير السياحة يلتقي مسئولي كبار منظمي الرحلات الإيطالية لزيادة السائحين إلى مصر9.4 مليار جنيه استثمارات عامة لتمويل 582 مشروعا تنمويا بالدقهليةوزيرة الإسكان تتابع تنفيذ مشروعات «سكن لكل المصريين» بعدد من المدن الجديدةمسئولو «الإسكان» ومكتب برنامج «الهابيتات» في مصر يناقشون ملفات العمل المشتركالفضة تخسر أكثر من 7% خلال أسبوع.. وعيار 999 يتراجع إلى 104 جنيهاتاحذر النصب.. الرقابة المالية تدرج 5 صفحات لتسييل التقسيط في القائمة السوداء
الأخبار

وزير الخارجية ونظيره العماني يبحثان التطورات الاقليمية

وزير الخارجية
وزير الخارجية

جرى اتصال هاتفي بين د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، والسيد بدر بن حمد البوسعيدي، وزير خارجية سلطنة عمان الشقيقة، يوم الجمعة ٢٦ يونيو، وذلك في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين إزاء العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع الإقليمية.

أكد الوزيران اعتزازهما بما يجمع مصر وسلطنة عمان من علاقات أخوية وثيقة، والحرص على مواصلة تطويرها والبناء على الزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية، خاصة في أعقاب زيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى سلطنة عمان. كما نقل الوزير عبد العاطي تحيات السيد رئيس الجمهورية إلى جلالة السلطان هيثم بن طارق، فيما نقل الوزير العماني تحيات وتقدير جلالة السلطان إلى السيد الرئيس، مؤكدين الحرص على مواصلة تعزيز التعاون في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

كما استعرض الوزيران تطورات المباحثات الأمريكية الإيرانية، في ضوء الاجتماع الأخير بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة، حيث أكد الوزير عبد العاطي أهمية البناء على المسار التفاوضي، كما شدد على أهمية ضمان حرية الملاحة، وعدم فرض أي رسوم تعيقها، والالتزام بقواعد القانون الدولي ذات الصلة. وتوافق الوزيران على ضرورة حل المنازعات بالطرق السلمية، بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي.

وتناول الاتصال مستجدات القضية الفلسطينية، حيث أكد الوزيران على مركزية القضية الفلسطينية باعتبارها الركيزة الأساسية لتحقيق الأمن والاستقرار المستدام في المنطقة، مشددين على أهمية تكثيف الجهود لخفض التصعيد وتهيئة الظروف لاستئناف مسار سياسي جاد يفضي إلى تسوية عادلة وشاملة.

واتفق الوزيران على استمرار التشاور والتنسيق خلال المرحلة المقبلة إزاء مختلف القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وزير الخارجية ونظيره العماني يبحثان التطورات الاقليمية