السفارة اللبنانية بواشنطن: الاتفاق الإطاري محطة بارزة في جهود استعادة الأمن
اعتبرت السفارة اللبنانية في واشنطن أن الاتفاق الإطاري الثلاثي الذي تم توقيعه بين لبنان والولايات المتحدة وإسرائيل يعد "محطة بارزة" في الجهود الدبلوماسية الرامية إلى إعادة الأمن والاستقرار والازدهار إلى لبنان
وأفادت السفارة اللبنانية، في بيان مساء يوم الجمعة، أوردته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، بأن الاتفاق ينص على تنفيذ منطقتين تجريبيتين تشملان انسحاباً إسرائيلياً، وانتشار الجيش اللبناني، ونزع سلاح الجماعات المسلحة غير التابعة للدولة، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات الأولية تشكل "الخطوة الأولى نحو انسحاب تدريجي وشامل من كامل الأراضي اللبنانية بما يضمن الاحترام الكامل لسيادة لبنان".
وأكدت أن هذا الإنجاز تحقق تحت قيادة الرئيس اللبناني جوزيف عون، وبالتعاون مع رئيس الوزراء نواف سلام، ومن خلال الجهود المنسقة للمؤسسات الدستورية اللبنانية"، مشيرة إلى أن لبنان رسم بذلك "مساراً سيادياً يقوم على الحوار بدلاً من الحرب".


