26 يونيو 2026 18:28 10 محرّم 1448
العروبة
  • cibeg

عربي ودولي

الأمين العام لحزب الله: كسرنا المشروع الإسرائيلي الأمريكي

الأمين العام لحزب الله:
الأمين العام لحزب الله:

أكد الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم أنهم كسروا المشروع الإسرائيلي الأمريكي ودخلوا مرحلة جديدة.

أضاف قاسم، فى كلمة له اليوم، أن إسرائيل في لبنان لا بسبب الصواريخ بل لأنها تريد ابتلاعه واحتلاله، مؤكدا أن لا خيار أمام إسرائيل إلا الانسحاب الكامل من كل شبر من أرضنا اللبنانية ووقف العدوان، قائلا: "على إسرائيل أن ترحل دون قيد أو شرط."

وأشار قاسم إلى أن إيران استطاعت أن تصمد وتصل لمذكرة التفاهم التي هي إعلان رسمي بهزيمة أمريكا وإسرائيل.

وأضاف قاسم قائلاً: سقف السيادة يمكن تحقيقه بالبقاء في إطار نتائج اتفاق 27 نوفمبر 2024، وأن السلطة اللبنانية لا تستطيع أن تعادي نصف الشعب اللبناني والبلد بمكوناته لا بمناصبه؛ مؤكدًا أن المقاومة قوية ومستمرة بوجودها وحضورها وقراراتها وإمكاناتها وهي عماد استقلال لبنان وتحريره.

وأضاف، "على السلطة توحيد الصف في وجه العدو ووقف تنفيذ إملاءات الوصاية ومصالح أمريكا وإسرائيل".

من جهة أخرى، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة ضابطين وجنديين في اشتباك عنيف في جنوب لبنان، وفق إذاعة الجيش الاسرائيلي.

أضاف مصدر، وفق إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن الاشتباك وقع في بيت ياحون وأطلق عنصر من حزب الله قنبلة يدوية تجاه القوات، وأضاف أن الجيش أغار على بنى تحتية بمنطقة بيت ياحون عقب الاشتباك واستخدم نيران المدفعية ضد بنى تحتية أخرى.

وفى سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد شخصين وإصابة ثالث بغارة إسرائيلية استهدفت سيارة في بلدة ميفدون بقضاء النبطية جنوبي لبنان.

ومن جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، مقتل 6 أشخاص في بلدة زوطر الشرقية ومرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان، زاعما أنهم عناصر من حزب الله شكلوا تهديدا لقواته، في حين وصف حزب الله الاستهداف بأنه "انتهاك فاضح" لاتفاق وقف إطلاق النار.

وقال جيش الاحتلال، في بيان، إن قواته رصدت الأشخاص الستة في المنطقتين، وزعم أنهم "شكّلوا تهديدا لقواته" داخل ما يصفها بـ"المنطقة الأمنية"، في إشارة إلى مناطق يحتلها، مبينا أن قواته الجوية والبرية استهدفتهم، دون أن يقدّم أدلة تثبت هوية القتلى أو طبيعة التهديد الذي ادعى تعرض قواته له.

الأمين العام لحزب الله: كسرنا المشروع الإسرائيلي الأمريكي