26 يونيو 2026 18:26 10 محرّم 1448
العروبة
  • cibeg

عربي ودولي

المدير التنفيذي للجنة المصرية في غزة: مبادراتنا الإنسانية مستمرة رغم التحديات

المدير التنفيذي للجنة المصرية في غزة:
المدير التنفيذي للجنة المصرية في غزة:

أكد معين أبو الحصين، المدير التنفيذي للجنة المصرية في غزة، أن اللجنة تواصل تنفيذ مبادراتها الإنسانية والإغاثية لتخفيف معاناة المواطنين في قطاع غزة، رغم الظروف الصعبة التي فرضتها الحرب، مشيرًا إلى أن آلاف الأسر النازحة استفادت من مخيمات الإيواء التي أنشأتها اللجنة، مع توفير الاحتياجات الأساسية لضمان حياة أكثر استقرارًا.

وقال أبو الحصين إن اللجنة نفذت خلال الفترة الماضية حملات لتوزيع السلال الغذائية وعلب اللحوم، ومبادرات لإزالة الركام وفتح الطرق، إلى جانب حملة "نظرة أمل" لتوفير النظارات الطبية للأطفال، ومبادرات سقيا المياه، ودعم طلبة الثانوية العامة، فضلًا عن توزيع الدقيق والسلال الغذائية لمرضى حساسية القمح.

وأوضح أن عشرات الآلاف من الفلسطينيين استفادوا من المساعدات الإنسانية التي شملت الغذاء والمياه والخدمات الصحية والتعليمية، مؤكدًا أن اللجنة تعتمد على تقييمات ميدانية مستمرة لتحديد الفئات الأكثر احتياجًا، بالتنسيق مع الجهات المختصة واللجان المجتمعية.

وأشار المدير التنفيذي للجنة المصرية في غزة إلى أن الأطفال والنساء يحظون بأولوية في برامج اللجنة، من خلال مبادرات صحية وتعليمية وأنشطة ترفيهية ودعم نفسي للتخفيف من الآثار الاجتماعية والنفسية للحرب، إضافة إلى توفير المساعدات الغذائية والإغاثية للأسر الأكثر احتياجًا.

وكشف أبو الحصين عن إنشاء مخيم خاص لرعاية الأيتام يضم مختلف الخدمات الأساسية، مؤكدًا أن اللجنة مستمرة في توسيع تدخلاتها الإنسانية والمجتمعية، بما يسهم في تعزيز صمود المواطنين والتخفيف من تداعيات الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يشهدها قطاع غزة.

المدير التنفيذي للجنة المصرية في غزة: مبادراتنا الإنسانية مستمرة رغم التحديات