25 يونيو 2026 21:27 9 محرّم 1448
العروبة
  • cibeg

الأخبار

رئيس الوزراء يتابع مع محافظ القليوبية موقف عدد من المشروعات التنموية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم الخميس؛ بمقر الحكومة بالعاصمة الجديدة، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية التي يتم إقامتها بمحافظة القليوبية، ومستهدفات العمل خلال المرحلة القادمة، وذلك بحضور الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، والدكتور حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية.

وخلال الاجتماع، قدم الدكتور حسام عبد الفتاح، عرضاً استهله بالموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية للعام المالي 2025/2026، وما تم تنفيذه من مشروعات سواء استكمال، أو إحلال وتجديد، أو مشروعات جديدة في إطار مجموعة من البرامج، منها: برنامج التنمية الحضرية والريفية، وبرنامج التنمية الاقتصادية المحلية، وبرنامج تحسين البيئة، وبرنامج تدعيم الخدمات المحلية والمجتمعية، هذا إلى جانب ما يتعلق بقطاع الطرق والنقل والمواصلات المحلية.

وانتقل محافظ القليوبية، خلال عرضه، للحديث عن الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية التي يتم تنفيذها في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لافتا إلى أن مختلف المشروعات التي تم تنفيذها في إطار المرحلة الاولي من المبادرة تقع في نطاق مركز شبين القناطر، موضحاً أنه تم الانتهاء من تنفيذ 702 مشروع من أصل 703 مشروعات كان مخططا تنفيذها في العديد من القطاعات الخدمية والتنموية، وذلك بتكلفة تجاوزت الـ 7 مليارات جنيه، وأنه تم بالفعل استلام 639 مشروعا من هذه المشروعات، وجار استكمال إجراءات وخطوات استلام الباقي، سعياً لسرعة دخولها الخدمة بما يمُكن من تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلالها.

وفى ذات السياق، استعرض المحافظ الاستعدادات الجارية للبدء في تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي من المقرر أن تضم قري مراكز طوخ، وقليوب، والخانكة.

رئيس الوزراء يتابع مع محافظ القليوبية موقف عدد من المشروعات التنموية