25 يونيو 2026 19:16 9 محرّم 1448
العروبة
  • cibeg

الأخبار

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية والتنموية بجنوب سيناء

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

تابع اليوم، الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية والتنموية بمحافظة جنوب سيناء، في اجتماع حضره كل من الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، واللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ جنوب سيناء، ونائبته الدكتورة إيناس سمير.

وبدأ الاجتماع، بتأكيد رئيس مجلس الوزراء حرصه الشديد على متابعة تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية التي تهم المواطنين في مختلف وكذا مناقشة الخطط الاستثمارية لكل محافظة، والتي تتضمن تنفيذ عدد من المشروعات في مدن المحافظة المختلفة، بما يسهم في دفع وتيرة العمل بتلك المشروعات ودخولها حيز التشغيل لصالح المواطنين، ولرفع مستوى الخدمات المقدمة لهم.

فيما أكدت الدكتورة منال عوض أن هناك تنسيقا كبيرا مع محافظة جنوب سيناء والشركات المنفذة لمختلف المشروعات التنموية والخدمية للإسراع في معدلات الأداء والانتهاء من تلك المشروعات وفقًا للبرامج الزمنية المخططة، مما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمواطني جنوب سيناء.

وخلال الاجتماع، قدم اللواء الدكتور إسماعيل كمال عرضا تحت عنوان ( محافظة جنوب سيناء .. أرض السلام والتنمية) شمل عدة محاور للعمل، تضمن الرؤية المقترحة للمحافظة حتى 2040، ومؤشرات المحافظة خلال الربع الأول من عام 2026، والخريطة الاستثمارية ودعم المستثمرين، بالإضافة إلى ملف التحول الرقمي والبنية المعلوماتية، بجانب تناول جهود التنمية في مدن: دهب، وشرم الشيخ، وسانت كاترين، ومشروع التجلى الأعظم، علاوة على ملف الإسكان داخل المحافظة، وملف تنمية المجتمع المحلي.

ولخص المحافظ رؤية المحافظة حتى 2040 في "أن تصبح محافظة جنوب سيناء نموذجا عالميا رائدا في التنمية المستدامة، والسياحة المتنوعة، ومركزا إقليميا جاذبا للاستثمار"، وذلك من خلال جعل المحافظة وجهة سياحية عالمية مستدامة، ومركزا استثماريا إقليميا، وكذلك نموذج بيئي عالمي ( عبر الحفاظ على التراث الثقافي والبيئي والتوسع في الاقتصاد الأخضر)، بالإضافة إلى تحقيق الرفاهية والاستدامة للمواطنين والزائرين.

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية والتنموية بجنوب سيناء