22 يونيو 2026 17:42 6 محرّم 1448
العروبة
  • cibeg

مجلس النواب يوافق على موازنة 2026/2027 للهيئة القومية للإنتاج الحربىارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 73 ألفا و35 شهيدانائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يتفقد مصانع شركة النصر للسياراتمدبولى يعقد اجتماعًا مع مسئولى «سكاتك» النرويجية لاستعراض موقف مشروعاتها بمصروزير الخارجية يدعو لضرورة التزام إسرائيل بوقف كافة الاعتداءات على لبنانوزير الصحة: إنشاء مجمع صناعي لتصنيع الأجهزة التعويضيةوزير الصناعة: نتفاوض مع كبريات شركات تصنيع الأدوية بالعالم لضخ استثمارات بمصرلأول مرة.. الموافقة على قيد شركتين بسجل تحصيل مستحقات شركات التمويل غير المصرفيالبنك المركزى وغرفة مقاصة الكوميسا ينظمان ورشة توعوية لتعزيز استخدام النظام الإقليمي للمدفوعاتوزير الاستثمار يدعو شركات التأمين العالمية والإقليمية لزيادة استثماراتها في مصرهيئة الاستثمار وجمعية رجال أعمال الإسكندرية تبحثان فرص زيادة الصادرات إلى أفريقياالاتصالات ترفع عدد خدمات منصة مصر الرقمية لـ270 خدمة حكومية رقمية قبل نهاية العام
الأخبار

وزير الصحة يدشن مبادرة رئيس الجمهورية لرعاية أطفال السكري

وزير الصحة
وزير الصحة

شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الإثنين، فعاليات التدشين الرسمي لمبادرة رئيس الجمهورية لـ”رعاية أطفال السكري”، ضمن حزمة المبادرات الرئاسية في مجال الصحة العامة تحت شعار “100 مليون صحة”.

وأشار الوزير إلى الدعم اللامحدود الذي يقدمه السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للقطاع الصحي وللمبادرات الرئاسية ولا سيما مبادرة رعاية أطفال السكري، مؤكدًا أن التوجيهات كانت حاسمة في توفير جميع سبل الدعم اللازمة للأطفال المستفيدين وضمان استدامة الخدمات المقدمة لهم.


وأكد الدكتور خالد عبدالغفار أن مرض السكري من النوع الأول يمثل أحد التحديات الصحية التي تؤثر بشكل مباشر على حياة الأطفال وأسرهم، مشيرًا إلى أن نحو 55 ألف طفل في مصر من الفئة العمرية من الميلاد وحتى 18 سنة يعانون من المرض، وما يترتب عليه من أعباء صحية ونفسية واجتماعية على الأطفال وذويهم.

وأشار وزير الصحة والسكان إلى أن المبادرة تسهم في تخفيف معاناة الأطفال من خلال توفير أجهزة المراقبة الحديثة المستمرة للسكر، والتي تجنب الطفل أكثر من 3650 وخزة سنويًا، بمعدل 8 إلى 10 وخزات في اليوم الواحد، بما ينعكس إيجابًا على جودة حياته ويمنحه فرصة أكبر للاستمتاع بطفولته بصورة طبيعية، لافتًا إلى أن النتائج الأولية للمبادرة أظهرت تحسنًا ملموسًا في المؤشرات الصحية للأطفال المستفيدين.

وأضاف الوزير أن نجاح المبادرة يعكس أهمية العمل الجماعي وتكامل الأدوار بين مختلف الجهات الشريكة والداعمة، متوجهًا بالشكر لكافة شركاء النجاح من مؤسسات الدولة والقطاع المصرفي والمنظمات الدولية والمجتمع المدني.

وأشار إلى أن المبادرة لا تقتصر على توفير الأجهزة الطبية فحسب، بل ترتكز على منظومة متكاملة تشمل تدريب الأسر على الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا الحديثة، وتقديم التثقيف الصحي والمتابعة الدورية للأطفال، وذلك بالتعاون مع اللجنة العلمية للمبادرة ومنظمة الصحة العالمية.

كما أعرب الوزير عن تقديره لكافة شركاء النجاح والداعمين للمبادرة، مؤكدًا أن ملف رعاية الأطفال المصابين بالسكري من النوع الأول أصبح على رأس أولويات العمل مع الشركاء المجتمعيين.

وزير الصحة يدشن مبادرة رئيس الجمهورية لرعاية أطفال السكري