28 يونيو 2026 21:02 12 محرّم 1448
العروبة
  • cibeg

حسن عبد الله: مصر تستضيف الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقى للتصدير والاستيرادالبنك الأوروبي للاستثمار يدعم تصنيع اللقاحات فى مصر بمساعدة تقنية لمشروع فاكسيرا”البنك الدولى”: الاقتصاد المصرى أظهر صلابة بمواجهة تداعيات التصعيد الإقليمىالبنك المركزى المصرى يقرر تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.مليار دولار من البنك الدولى لمصر.. دفعة قوية للإصلاحات الاقتصادية والتحول الأخضركريستالينا جورجيفا تؤكد حرص صندوق النقد على استمرار التعاون الوثيق مع مصراستكمالا لدعم التحول الرقمي.. البنك الأهلي المصري وماستركارد يوقعان بروتوكول مع مجموعة مواصلات مصر لرقمنة مدفوعات النقل الجماعيياسمينا عيسي تتوج بذهبية زوجي السيدات ببطولة فرنسا للريشة الطائرة البارالمبيةسيف عيسى يتوج بذهبية بطولة البوسنة المفتوحة للتايكوندوهانيا الحمامى تتوج ببطولة العظماء الثمانية للاسكواش فى باريسمصر تتوج بكأس أفريقيا الأولى لناشئى البادلحققت نجمة التنس المصرية ميار شريف لقب بطولة بريشيا المفتوحة للتنس في إيطاليا
الأخبار

وزير الخارجية يلتقى رئيس وزراء الهند بحضور وزراء دول البريكس

مصر
مصر

التقى د.بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، اليوم الخميس ، مع ناريندرا مودي، رئيس وزراء الهند، وذلك بمشاركة وزراء خارجية الدول الأعضاء في تجمع البريكس والدول الشريكة، على هامش الاجتماع الوزاري للمجموعة المنعقد في نيودلهي.

ونقل الوزير عبد العاطي خلال اللقاء تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى رئيس الوزراء الهندي، معرباً عن الاعتزاز بالتطور اللافت الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين، والذي تجسد في تبادل الزيارات رفيعة المستوى، ورفع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية. كما أشاد وزير الخارجية بانطلاق الجولة الأولى من الحوار الاستراتيجي بين البلدين في 2025، مؤكداً الحرص على عقده بشكل دوري بالتناوب بين الجانبين، مشدداً على أهمية تبادل الرؤى لتعزيز التعاون الثنائي في إطار هذه الآلية، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وتناول اللقاء كذلك تطورات الأوضاع الإقليمية، حيث استعرض الوزير عبد العاطي الجهود التي تبذلها مصر لخفض التصعيد واحتواء التوتر في منطقة الشرق الأوسط، مشدداً على أهمية التمسك بالمسارات الدبلوماسية والتفاوضية لتسوية الأزمات، بما يسهم في دعم الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي. وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، أكد وزير الخارجية أهمية استكمال تنفيذ استحقاقات المرحلة الثانية من خطة الرئيس الأمريكي، وضرورة ضمان تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية دون قيود، بما يسهم في تخفيف المعاناة الإنسانية في قطاع غزة، إلى جانب التمهيد لمرحلة التعافي المبكر وإعادة الإعمار، وتمكين اللجنة الوطنية الفلسطينية من الاضطلاع بمسؤولياتها، وصولاً إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

ومن جانبه، طلب "ناريندرا مودي"، رئيس الوزراء الهندي، نقل تحياته وتقديره لرئيس الجمهورية، مثنيا على حكمة رئيس الجمهورية في التعامل مع مختلف التحديات الاقليمية المعقدة، مؤكداً اعتزاز بلاده بعلاقة الصداقة الوطيدة مع مصر، وبالشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين. كما أشاد رئيس وزراء الهند بالجهود الحثيثة التي تضطلع بها مصر لدعم السلام والأمن والاستقرار في الشرق الأوسط

وزير الخارجية يلتقى رئيس وزراء الهند بحضور وزراء دول البريكس