25 يونيو 2026 17:40 9 محرّم 1448
العروبة
  • cibeg

فنزويلا تعلن توفير خدمات الإنترنت والهاتف والتلفزيون مجانا لمدة 48 ساعةجمعية الأورمان تقدم خدمات طبية واجتماعية لـ1638 مستفيدا بالفيوم وكفر الشيخ والمنوفيةأول تعليق من جيهان الشماشرجى بعد حكم براءتهاتصدع الأراضى الفنزويلية وشقوق عميقة بعد الزلزالين المدمرينالاستثمار: 416 مشروعا باستثمارات تتجاوز 14.7مليار دولار وتوفر نحو 55 ألف فرصة عملإطلاق أول سيارة كهربائية مجمعة محليا بالكامل خلال الربع الثالث لعام 2026مذكرة تفاهم بين ”نقل الكهرباء” و”هيكا داتا” لدراسة إقامة مشروع مركز بياناتمان إيست تكشف عن سوإيست S06 DM وسوإيست S08 DM في السوق المصري بتقنية Plug in Hybridوزير الاستثمار يتفقد مصنع كولد أليكس للصناعات الغذائية ضمن جولة موسعة بالإسكندريةوزير المالية: الاقتصاد المصرى في وضع أفضل.. والإصلاح عملية مستمرةاقتصادية قناة السويس تستقبل وفدا رفيع المستوى من جمهورية مدغشقرماكرون يعلن إرسال فريق إنقاذ فرنسي إلى فنزويلا بعد الزلزالين المدمرين
الاقتصاد

وزير الصناعة يبحث مع ”سيمكس العالمية” رؤية الشركة للتوافق مع خطط الدولة للتنمية

ك
ك

عقد المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة لقاءً مع وفد شركة سيمكس العالمية المالكة لشركة أسمنت أسيوط برئاسة أنطونيو دياز رئيس شركة سيمكس مصر والإمارات العربية المتحدة و زينب حجازي نائب رئيس الشركة للشؤون المؤسسية والاستدامة وذلك لبحث رؤية الشركة للتوافق مع خطط الدولة للتنمية الصناعية وبحث آفاق التعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة، وقد حضر اللقاء المهندس محمد زادة، مساعد الوزير للصناعات الاستراتيجية.

وتناول الاجتماع نبذة عن شركة سيمكس العالمية والتي تأسست منذ ما يقرب من 120 عاماً وتمتلك حالياً 52 مصنعاً في 26 دولة وتوظف 39 ألف عامل، إلى جانب استعراض جهود الشركة لتحقيق مبادئ الاستدامة من خلال تقليل الأثر الكربوني في الصناعة، وذلك في إطار خطة الشركة لتكون حيادية الكربون بحلول عام 2050.

كما استعرض اللقاء أنشطة مصنع الشركة في صعيد مصر لإنتاج الأسمنت والكلينكر والتي بدأت نشاطها منذ 27 عاماً، وكذا أنشطة الشركة الخاصة بمعالجة المخلفات لتحويلها لوقود بديل (RDF) لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، إلى جانب إنتاج منتجات صديقة للبيئة.

وأكد الوزير خلال اللقاء أن وزارة الصناعة تدعم كافة الجهود التي تبذلها الشركات لتقليل الاعتماد على الشبكة القومية للطاقة وتقليل الانبعاثات الضارة بالبيئة سواء من خلال تبني تكنولوجيات حديثة والابتكار في التصنيع أو ترشيد الاستهلاك للطاقة والاعتماد على الوقود البديل بما يسهم في تعزيز صادرات الشركة لأسواق الاتحاد الأوروبي من خلال التوافق مع معايير آلية تعديل الحدود الكربونية (CBAM).

وأكد الوزير أهمية زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة لتلبية احتياجات السوق المحلي ومواكبة حركة النهضة العمرانية والمشروعات القومية إلى جانب الطلب المتزايد من الأسواق المجاورة على الأسمنت ومنتجاته، مشيرًا إلى ضرورة تركيز الشركة على التوسع في الصناعات المغذية للأسمنت لتعميق التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة.

ومن جانبه أكد أنطونيو دياز رئيس شركة سيمكس مصر والإمارات العربية المتحدة أن مصر تُعد سوقاً استراتيجياً لشركة سيمكس، حيث تحرص الشركة على مواءمة عملياتها مع الأولويات الوطنية لتعزيز الصناعة المستدامة، لافتاً إلى أن التزام الشركة بتوفير حلول بناء متطورة ومنخفضة الكربون تدعم الاقتصاد المصري.

وزير الصناعة يبحث مع ”سيمكس العالمية” رؤية الشركة للتوافق مع خطط الدولة للتنمية